" الأهلية للتأمين" تعقد اجتماعي الجمعية العامة العادية الحادي والعشرون عن عامي 2015 و2016 وغير العادية العاشر "الأهلية للتأمين" تحقق أرباحاً صافية قبل الضرائب بقيمة 2.2 مليون دولار عن العامين 2015 و 2016

\

رام الله: عقدت الشركة الأهلية للتأمين أمس الأحد الموافق 29 أكتوبر 2017 اجتماعي الجمعية العامة العادية الحادي والعشرون عن عامي 2015 و 2016 وغير العادية العاشر على التوالي، وذلك في مقر الشركة الرئيسي الكائن في حي الماصيون بمدينة رام الله، وبالربط عبر تقنية الاتصال المرئي الفيديو كونفرنس مقر الشركة في قطاع غزة.

وترأس الاجتماعين الدكتور محمد السبعاوي، رئيس مجلس ادارة الشركة ومديرها العام، بحضور كل من مراقب الشركات في وزارة الاقتصاد الفلسطيني د. حاتم سرحان – رام الله ومراقب الشركات في غزة أ. يعقوب الغندور وممثلين عن هيئة سوق رأس المال الفلسطينية ومدقق الحسابات الخارجي للشركة والمستشار القانوني وأعضاء مجلس الادارة والادارة التنفيذية ومساهمي الشركة الكرام.

وبدأ اجتماع الجمعية العامة العادية الحادي والعشرون بإعلان مراقب الشركات عن قانونية الجلسة باكتمال النصاب القانوني، ومن ثم رحب الدكتور محمد السبعاوي بكافة الحضور الكرام، وحيا صمود أهلنا في غزة وأعرب عن أمله في أن تتحقق المصالحة الوطنية على أكمل وجه، قائلاً: " إننا ننتهز هذه الفرصة لنتمنى من الله أن تتكلل الجهود الرامية لإنهاء الانقسام بالنجاح، وأن تتعزز المصالحة بين شطري وطننا الحبيب، وأن تحمل معها الفرج لأهلنا في غزة بعد سنوات طويلة ومريرة من الانقسام والحصار والمعاناة".

ومن ثم استعرض الدكتور محمد السبعاوي تقرير مجلس الإدارة عن أعمال عامي 2015 و2016، حيث صادقت الجمعية العامة بالإجماع على تقرير مجلس الإدارة، كذلك تم الاستماع لتقرير مدققي حسابات الشركة عن العامين 2015 و2016، كما وصادقت الجمعية العامة وبالإجماع على الحسابات الختامية والميزانية العمومية عن العامين 2015 و2016، هذا وتقدم مجلس ادارة الشركة للجمعية العامة خلال الاجتماع بتوصية مكونة من ثلاثة بنود : البند الأول هو الموافقة على توصية مجلس الادارة للجمعية العامة بدعم الاحتياطي الاختياري بمبلغ 750 ألف دولار أمريكي من الأرباح المستبقاه من أجل دعم المركز المالي للشركة، والبند الثاني هو الموافقة على انضمام عضو مجلس ادارة جديد للشركة ليصبح العدد ستة أعضاء بدلاً من خمسة أعضاء، والبند الثالث هو الموافقة على توصية مجلس الادارة للجمعية العامة حول القرارات التنظيمية التي تهدف إلى اعادة هيكلية الادارة العليا بما يحقق التطوير النوعي في الأساليب الإدارية الحديثة الهادفة لمواكبة متطلبات العصر بما فيها ترسيخ مبادئ وتطبيقات القيادة الجماعية وإرساء روح عمل الفريق الواحد، حيث صادقت الجمعية العامة بالإجماع على جميع هذه البنود.

كما وأخلت الجمعية العامة خلال الاجتماع طرف أعضاء مجلس الإدارة وأبرت ذمتهم عن العامين 2015 و2016ـ، بالإضافة إلى أنه قد تم تمديد تكليف شركة طلال أبو غزالة كمدقق حسابات خارجي للشركة للسنة المالية 2017 وتفويض رئيس مجلس الادارة بتحديد أتعابهم.

وأوضح الدكتور محمد السبعاوي خلال الاجتماع بشكل تفصيلي عمق التحديات والصعوبات التي واجهت الشركة خلال العامين الماضيين والتي أدت إلى تأخير الإفصاح عن البيانات المالية لعامي 2015 و2016، ومن أبرزها القيود المجحفة وسلسلة العقوبات غير المبررة التي فرضتها هيئة سوق رأس المال الفلسطينية على الشركة، والتي كان القضاء الفلسطيني العادل والنزيه هو الفيصل فيها، فأنصف الشركة ومكنّها من حفظ وحماية حقوقها وحقوق مساهميها، وتعقيباً على ذلك قال الدكتور محمد السبعاوي:" بالرغم من تفاقم التحديات لم نيأس، وتعلمنا أن الصبر على الظلم برغم قسوته كان أحد أسلحة التحدي التي ساعدتنا في التغلب على الصعوبات التي استهدفت بقاءنا"، مؤكداً أن الشركة الأهلية للتأمين ستبقى على الدوام صامدة ومتجذرة في الأرض الفلسطينية.

وبين الدكتور محمد السبعاوي أن إجمالي موجودات الشركة قد بلغت 55.02 مليون دولار أمريكي في عام 2016 بنسبة زيادة 14.53% عن العام 2015 و19% عن العام 2014، كما أن هناك زيادة في إجمالي حقوق الملكية لتصبح 17.25 مليون دولار في عام 2016 بنسبة زيادة 9.9% عن عام 2015 و12% عن عام 2014.

وأشار الدكتور محمد السبعاوي إلى حجم انتاج الشركة في هذين العامين مقارنة مع عام 2014، فقد كان انتاج الشركة 10.4 مليون دولار أمريكي عام 2014، وتطور في عام 2015 ليصبح 11.55 مليون دولار أمريكي، وازداد نمواً وتطوراً في عام 2016 ليصبح 19.63 مليون دولار أمريكي، أي بنسبة نمو عالية بلغت 70% مقارنة بالعام 2015، و88.75% مقارنة بالعام 2014. وبهذا تكون الشركة قد استعادت صدارتها بين شركات التأمين الفلسطينية، كما وساهم ذلك كله في تحقيق هامش ملاءة مالية للشركة يفوق الحد المطلوب من هيئة سوق رأس المال الفلسطينية.

ومن ثم تم انعقاد اجتماع الجمعية العامة غير العادية العاشر، والموافقة بالإجماع على تعديل نص الفقرة 1 من المادة 50 من النظام الأساسي للشركة والخاص بالحد الأدنى لعضوية مجلس الإدارة.

وفي الختام، قال الدكتور محمد السبعاوي: " هذا ونتوقع على ضوء الخطوات الجادة التي اتخذتها الشركة وجهود المصالحة ودور الطاقم الجديد للإدارة العامة للتأمين في هيئة سوق رأسمال الفلسطينية والذي وجهه لهم الشكر مواصلة تحقيق نتائج أفضل في العامين 2017 و2018".

وأكد الدكتور محمد السبعاوي أن النتائج المميزة التي حققتها الشركة خلال هذين العامين ما هي إلا انعكاس للنمو الملحوظ في الانتاج والأرباح، وقدرة الشركة على التطور والازدهار في بيئة شديدة التنافسية والتحديات. وأن الشركة تسير على الطريق الصحيح لتحقيق النمو المستدام ولتظل واحدة من الشركات الرائدة في السوق من حيث قوة المركز المالي والحلول التأمينية المبتكرة وتقديم أفضل الخدمات للعملاء وتعزيز الاستثمارات ذات السيولة العالية داخل الوطن.

التعليقات

أضف تعليق